احتفالا بمناسبة يوم الجودة العالمي 2017م أقامت إدارة الجودة في مركز الملك سلمان لأمراض الكلى برنامج فعاليات ودورة تدريبية  للعاملين في أقسام المركز في مجال الجودة  وذلك خلال الفترة من صباح يوم الأحد الموافق 16/2/1439هـ وحتى يوم الخميس 20/2/1439هـ بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز . و في هذا السياق أشار مدير إدارة الجودة بالمركز الأستاذ نايف الغامدي ” أن الهدف من الاحتفالية زيادة الوعي بالدور المحوري للجودة وسلامة المرضى للوصول لتميز والإتقان ومنع الأخطاء وتعزيز التوجيهات نحو تطبيقها.

 واشتملت الفعاليات تكريم أفضل مشاريع تحسين وأفضل منسق جودة وأفضل موظف متعاون في نشر ثقافة سلامة المرضى .

فيما تحدث بعد ذلك راعي التكريم المشرف العام بالنيابة الأستاذ عبدالله الزويد موضحاً حرص إدارة المركز على تفعيل الأيام العالمية ومنها يوم الجودة العالمي بهدف إكساب منسوبي المركز الاتجاهات والقيم المرتبطة بالجودة وزيادة الوعي بمفهومها وأهميتها وأهدافها. ووجه شكره لكل الأقسام والموظفين الفائزين والذين تم اختيارهم وفق متطلبات ومعايير تحققت فيهم. مشيرا إلى إن التكريم يأتي في سياق تعزيز ثقافة التميز وتحفيز الآخرين على تبني المبادرات والمشاريع التي تسهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمريض

تجدر الإشارة إلى إن الفائز .

بجائزة أفضل منسق جودة هي الممرضة ايلويزا دي كاسترو والفائز بجائزة أفضل موظف متعاون في نشر ثقافة سلامة المرضى هي الدكتورة هند السيد .

وإما فيما يخص مشاريع التحسين فقد فاز بالمركز الأول والثاني قسم التمريض عن مشروع التحسين الذي جاء بعنوان “تقليل نسبة التخثر في الوصلات الوريدية الشريانية الطبيعية والصناعية والمرتبطة بعوامل يمكن الوقاية منها” و مشروع التحسين الذي جاء بعنوان “”

 تقليل نسبة الفشل في إدخال القنية الطبية في الوصلات الوعائية لمرضى الغسيل الكلوي”، وجاء في المركز الثالث قسم مكافحة العدوى عن مشروعهم الذي جاء بعنوان “تحسين التزام التمريض بمعايير غسيل الأيدي الصحيحة” .

 

 

DSC_0323 DSC_0325 DSC_0326 DSC_0330